الاثنين، 17 ديسمبر 2012

سيجف الحبر




سيجف الحبر عن الورق . . وسيرجع قرطاسا أعزب

و النهر الجارى على السطور له يوم فيه ينضب

ان كان الحب بكلمات و حروف تكتب

فهوانا من السهل حبيبى أن يمحى او حتى يشطب

ان كان القول سيطربكى ، فلنبض فؤادى هو الاطرب

و ستجدى من الحرف بحار . . و ستجدى جدول عشقى اعذب

ان ارادت قولا ، سأقول اكثر مما تطلب

لكن . . أنفى نفسك . . فى وجودك كل كلام الدنيا عنى يهرب

و فى عدمك . . يفنى الحرف . . و يفنى ما يصرف و ما يعرب

الأحد، 16 ديسمبر 2012

أنتظر الترياق




سأقص عليك من نبأى بعد الفراق
وأقول أنى لا أجد معن فى أفول الشمس أو حتى فى الاشراق
جف قلبى ، فصرت أرى الكلمات خاويه من أى حس و ان كانت حروف الاشتياق
كل شئ عديم الحس . . عديم اللون . . عديم الطعم . . كل شئ لا أجد له اى مذاق
ذبلت الدنيا فى عينى . . فعلام الندم ؟ !
ولم يعد فى قلبى دمع يراق
الأن . . و قد رحلتى ، يعاملنى الكون على أنى ابن عاق
سم فراقك مازال فى جسدى . . و مازلت أنتظر الترياق

دفتر عشقى




لم أكتب بعد فى دفتر عشقى كلمات حبك الاولى

فلست أعلم موقعى منك . . هل أنا فاعلا ام مفعولا ؟

مازال موقف القرطاس من دواة قلبى مجهولا

قالى قلمى : ان اردت صلب هواك على الحروف

فلا تجعلنى عن هذا مسئولا

و اذ السطور تأبى ان ترى هوانا على صدرها مقتولا

مهلا . . سيدتى . . اعذرى حمقى . .

فماذا بعد كلمه " احبك " عساى ان اقولا ؟ !

السبت، 15 ديسمبر 2012

كلمات بأذنيا



يا شيطانا جئتنى فى صورة انسيا
الاهى سيحمينى من كلمات ترددها بأذنيا
أتفهم كل الاعيبك فلا تتوقع يوما انها ستنطلى عليا
مهما بلغ السحر بكلماتك . . وقلت . . و زدت . . و تغزلت فيا
فلن يغرينى بريق حروفك ، وان كانت شعرا أثريا
ماعادت عيناك تسحرنى . . لقد زال الزيف عن ليلك القمريا
انزع عنك ثياب الحب ، ثم الق من على رأسك تاجا ملكيا
عد الى نشأتك الاولى . . شيطانا . . عن جنتى منهيا
شيطانا . . استعيذ منه برب عليا
فبسمك اللهم يحفظنى مليا

هى و الكحل







لا تضعى الكحل بجفنيك – جفن السماء –
فهنالك يجرى نبع من أمطار
والدمع الاسود قد يفسد ماء الانهار
الشمس المحرقه بعينيكى أطيب من هذا الظل وراء الأشجار
يكفى هذا الليل السكن مقتليك
فذاك الكحل قد قتل النهار
ان ظل الليل على حاله لا يبرح
فسيضيع بين ثناياه مرح الا زهار
سيدتى . . مالى الاه عمر واحد أفنيه فى عينيك
والكحل يريد مزيدا من اعمار
يا من ترسم على عينيها ليلا يأتى من دواة الاحبار
الصبح عند باب جفنيك قد سئم الانتظار
دعيه يشرق . . و دعينى . . انا فى احتضار . . انا فى اندثار

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

من غيرك






من غيرك كانت تروى الورده فى اعماقى

و تظل معالمها ساكنه ابدا فى احداقى

من غيرك يعرف فن العزف على اوتار اشواقى

و تداعب ضى الحرف فوق سطور الاوراق

من غيرك ترسم قمر الليل قنديلا فى كبد الافاق

و تراقصنى تحت ضيائه كعادات العشاق

من غيرك تغزل من شفتيها سما

فيه شفائى و ترياقى

ثم تترك هذا السم على شفتى

ليصير نبض الحياة بأعراقى

جئت اليكى






                    جئت اليكى و ما عاد منى سوى بعض نبض سرى فى دمايا

                    فما عاد طير ، و ما عاد غيم ، ولا حتى طير يواسى سمايا

                                        جئت لالقى نفسى اليك

                                        كأنى اخبأ فيك عرايا

                                      اريدك ان تحتوينى بقوه 

                              ليشفى من على ظهرى ندوب الخطايا

                                     جئت لاترك عينى لشفتك

                                     فهلا محوتى عنها عمايا

                                   و هلا انا طويلا طويلا

                                و عندما اصحو نرى ما البدايا

الكحل الاسود


                          الكحل الاسود فى عينيها تتداعى اركانه 

                         والدمع الساكن جوف القلب يفقد ايمانه

                               جفنا التاريخ تساقط منه مطر 

                                     هدم الامس بأزمانه

                                  الليل الساقط من عينيكى 

                                          اجرى نهرا

                                   تصرخ فيه موج احزانه

                     دعينى ارتمى بهذا النهر الجارى على خديك

                                   فيغمرنى بماء غفرانه

                             دعينى ابحث فى قلبك عن نبض لقلبى 

                                         لانعش شريانه

                               اين الصبح الذى كان بعينيك ؟

                                     واين ذهبت الوانه ؟

                                 قد اجئ اليكى بالشمس

                                عندما تتركينى اسكن قلبك 

                                      دون استئذانه

السبت، 24 نوفمبر 2012

امرأه

                                                       المرأه

تنجذب الى الرجل ؛ لانها دوما تريد ما لاتملك .و الرجل عنده ما لا عندها ، لذلك يجب ان يكون فى حياة المرأه شيئا لم تملكه بعد ، فأحرص ايها الرجل على هذا . . . 

أما الرجل فهو يتطلع لكل ما جديد ، هو يريد ان يجرب الاشياء التى لم يجربها ، و المرأه عالم لم يولجه رجل ، لذلك يجب ان يكون عند المرأه كل ما هو جديد

الخميس، 8 نوفمبر 2012

قمرا بين ألوف النجمات


الألوان كثيرة جدا ... فأختارى من بين الكلمات

عن لون لحروف تنقش اوراق الصفحات

هذى حروف الدنيا أجمع ، قلترسم منها جملا وعبارات

لكنى مازلت أخاطر ين ركام الموجات

عمايجدر بكى انتى ..فقط ..وبالذات

فتكونى انتى قمرا بين ألوف النجمات