السبت، 2 فبراير 2013

ذهبت




ذهبت
تاركةًً صورتها غارقهً فى عنيا
تاركةً قمراً يكمل معجزة كبرى وسط سواد الليل بجفنيا
تاركةً حباً قد أعمانى والكل يرانى فى الصريق تعثرت قدميا
فلا أنتى ولا غيرك جائنى آخذا بيديا
و لا أنى فاقـءٌ عينى . . أوديباً . . ولا أنى عن حبها مكينٌ نسيا
أعمى لا يرى الاه وجهً
يقبض عن ناظرى أنفاسه راضيا مرضيا
فهل تبقى الحياة لديا كما فرعون بلا روح لكنه مجسدٌ أبديا؟!
و هل أحسستنى يوماً
كما فكرتنى دوماً ؟
ان الجواب له مليا
وانى صامدٌ بعدى و منتظر الجواب أو القرار مليا 

الاثنين، 21 يناير 2013

الجرح





دوسى على جرحى كمان و كمان
الجرح كان ساكت بقالو زمان
دوسى على جرحى اوى خلينى أتألم
يمكن عذابى يصحى فيكى ضمير انسان
هاتى ايدك على جرحى اسمعيه . . و اعرفيه . . و ارسمينى فى عنيكى بأيد فنان
وخلى الجرح فى الصوره فوق العنوان
لونى الصوره بلون جرحى
و ارمى من ايدك باقى الالوان

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

سيجف الحبر




سيجف الحبر عن الورق . . وسيرجع قرطاسا أعزب

و النهر الجارى على السطور له يوم فيه ينضب

ان كان الحب بكلمات و حروف تكتب

فهوانا من السهل حبيبى أن يمحى او حتى يشطب

ان كان القول سيطربكى ، فلنبض فؤادى هو الاطرب

و ستجدى من الحرف بحار . . و ستجدى جدول عشقى اعذب

ان ارادت قولا ، سأقول اكثر مما تطلب

لكن . . أنفى نفسك . . فى وجودك كل كلام الدنيا عنى يهرب

و فى عدمك . . يفنى الحرف . . و يفنى ما يصرف و ما يعرب

الأحد، 16 ديسمبر 2012

أنتظر الترياق




سأقص عليك من نبأى بعد الفراق
وأقول أنى لا أجد معن فى أفول الشمس أو حتى فى الاشراق
جف قلبى ، فصرت أرى الكلمات خاويه من أى حس و ان كانت حروف الاشتياق
كل شئ عديم الحس . . عديم اللون . . عديم الطعم . . كل شئ لا أجد له اى مذاق
ذبلت الدنيا فى عينى . . فعلام الندم ؟ !
ولم يعد فى قلبى دمع يراق
الأن . . و قد رحلتى ، يعاملنى الكون على أنى ابن عاق
سم فراقك مازال فى جسدى . . و مازلت أنتظر الترياق

دفتر عشقى




لم أكتب بعد فى دفتر عشقى كلمات حبك الاولى

فلست أعلم موقعى منك . . هل أنا فاعلا ام مفعولا ؟

مازال موقف القرطاس من دواة قلبى مجهولا

قالى قلمى : ان اردت صلب هواك على الحروف

فلا تجعلنى عن هذا مسئولا

و اذ السطور تأبى ان ترى هوانا على صدرها مقتولا

مهلا . . سيدتى . . اعذرى حمقى . .

فماذا بعد كلمه " احبك " عساى ان اقولا ؟ !

السبت، 15 ديسمبر 2012

كلمات بأذنيا



يا شيطانا جئتنى فى صورة انسيا
الاهى سيحمينى من كلمات ترددها بأذنيا
أتفهم كل الاعيبك فلا تتوقع يوما انها ستنطلى عليا
مهما بلغ السحر بكلماتك . . وقلت . . و زدت . . و تغزلت فيا
فلن يغرينى بريق حروفك ، وان كانت شعرا أثريا
ماعادت عيناك تسحرنى . . لقد زال الزيف عن ليلك القمريا
انزع عنك ثياب الحب ، ثم الق من على رأسك تاجا ملكيا
عد الى نشأتك الاولى . . شيطانا . . عن جنتى منهيا
شيطانا . . استعيذ منه برب عليا
فبسمك اللهم يحفظنى مليا

هى و الكحل







لا تضعى الكحل بجفنيك – جفن السماء –
فهنالك يجرى نبع من أمطار
والدمع الاسود قد يفسد ماء الانهار
الشمس المحرقه بعينيكى أطيب من هذا الظل وراء الأشجار
يكفى هذا الليل السكن مقتليك
فذاك الكحل قد قتل النهار
ان ظل الليل على حاله لا يبرح
فسيضيع بين ثناياه مرح الا زهار
سيدتى . . مالى الاه عمر واحد أفنيه فى عينيك
والكحل يريد مزيدا من اعمار
يا من ترسم على عينيها ليلا يأتى من دواة الاحبار
الصبح عند باب جفنيك قد سئم الانتظار
دعيه يشرق . . و دعينى . . انا فى احتضار . . انا فى اندثار